خمسة أيام في الكويت

الكويت بلا شك بلد جميل وتحتل موقع استرتاتيجي ، واذا كنت ستذهب للكويت في رحلة قصيرة سأعرض لك أفضل الأماكن المميزة والتي يجب عليك زيارتها ، وسواء كنت ستذهب الى الكويت في رحلة عمل أو اجازة قصيرة ستجد هنا أماكن مميزة تجعل من رحلتك رحلة سعيدة

وملاحظة لن أتناول جميع الأماكن في الكويت لأن الكويت تضم أماكن كثيرة وجميلة ولا يسعني من خلال مقالة واحدة أن أعرض لك جميع الأماكن وحتى أتقيد بموضوع المقالة سأكتب عن أفضل الأشياء التي ممكن أن تفعلها والأماكن التي عليك زيارتها خلال 5 أيام وأتمنى لك قضاء وقت جميل في الكويت

اليوم الأول

زيارة المكان المفضل لدى الكويتيين والمقيمين في الكويت والسياح بشكل عام وهو مجمع الأفنيوز ، مكان جميل وكبير جدا ويحتوي على عدد كبير جدا من المطاعم المميزة ، وأنصك أن يكون مجمع الأفنيوز هو محطتك الاولى لأنك ستستمتع كثيرا ، أمكان جميلة ومحلات متعدده تناسب جميع احتياجاتك ، ولا تنسى أن تجرب الجلوس في ستاربكس الأفنيوز وللعلم هناك أكثر من 6 محلات لستاربكس كل ما عليك فعله هو اختيار المكان الأنسب لك ، واذا كان معك أطفال هناك بالطبع كيدزانيا وهو عبارة عن مكان جميل مغلق خاص للأطفال

تحتاج يوما كامل في الأفنيوز حتى تستمتع في هذا السوق الكبير والذي يعتبر السوق الأكبر و الأفضل في الكويت ولا تنسى أن تجرب المطاعم الجميلة في هذا السوق

اليوم الثاني

اذا كنت من عشاق السمك هناك مكان جميل مع اطلالة خلابة على البحر ، ليس الجميع يعرف عن هذا المكان في الكويت ويعتبر مكان خاص جميل جدا لتناول السمك المشوي والمقلي والاستمتاع بالاطلالة البحرية ، أنصح بالذهاب لهذا المطعم لتناول وجبة الغداء أو العشاء وصدقني ستستمتع كثيرا وأنت في هذا المكان المميز ويعتبر من أفضل الأماكن لتناول وجبة لا تنسى بالنسبة لي ، اسم المكان هو مطعم المهلب وموجود بجانب فندق ذا بالمز

وفي حالة عدم رغبتك في الذهاب الى مطعم متخصص في الأسماك ، عليك زيارة مطعم حسني الكائن في منطقة حولي ، يقدم مطعم حسني أطباق مصرية رائعة ولذيذة يسيل لها اللعاب

وأيضا هناك مطعم جميل اسمه لينوتخ وهو مطعم فرنسي يقدم أطباق عالمية ، يقع مطعم لينوتخ في بنيد القار قريب من أبراج الكويت ، ستستمتع كثيرا بالأطباق الشهية وخصوصا موقع المطعم مع الاطلاله البحرية ستجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء

مطعم قيصر الهندي ، يقدم أطباق هندية وصينية وعالمية ، من أقدم المطاعم في الكويت ولازال يقدم الأطباق الرائعة ويحتفظ بالجودة والسعر معا ، فأسعار الأطباق جدا معقولة مقابل الخدمة وجودة الطعام ، اذا كنت ستذهب الى هذا المطعم أنصحك بطلب ستيك قيصر أو كوبي ستيك ، لدى شركة مطاعم قيصر عدة فروع ، وتستطيع البحث عنه في خرائط جوجل فقط اكتب مطعم قيصر ، أنصحك بالذهاب الى فرع قيصر في منطقة حولي فأنا أحب جدا هذا المكان

بعد الانتهاء وتجريب هذه المطاعم المميزة في الكويت في اليوم الثاني من اقامتك في الكويت عليك زيارة المارينا مول وهو عبارة عن مجمع جميل يحتوي على عدد من المحلات المميزة ، وتجدر الاشارة أن قناة مارينا مول تبث من هذا المجمع ، وهناك جسر خاص يربط المجمع ب مارينا كريسنت ، عليك بالذهاب الى هناك وعبور الجسر فتوجد مقاهي جميلة في مارينا كرسنت مثل كوستا وستاربكس ويوجد أيضا مطعم جوني روكتس ، وأيضا هناك مطعم ومقهى تشي تشي مختص لتقديم الشيشة ، كثير من الناس يسألوني عن مكان مميز لشرب الشيشة لذلك أنصحك أن تذهب الى تشي تشي في مارنيا كرسنت

لا تنسى الذهاب الى شارع المطاعم في الليل الكائن في منطقة السالمية فهذا الشارع يضم عدد كبير من المطاعم ويعتبر وجهة مميزة اذا كنت تبحث عن تناول الأكل وأنت في السيارة لتوفر عليك عناء النزول من السيارة

ولامانع من أن تحجز جلسات مساج خاصة ومن خبرتي في الكويت فهناك القليل جدا من المحلات التي تقدم مساج احترافي ، أنصحك بالذهاب الى سبا تايم وطبعا يوجد مكان مخصص للنساء ومكان مخصص للرجال ، لحجز جلسة مساج استثنائية قم بزيارة موقع سبا تايم

lجميع العاملين في سبا تايم من الجنسية التايلندية باختصار هو مكان مخصص لعمل المساج التايلندي الفريد والمميز ، ومنذ أكثر من خمس سنوات وأنا عميل لدى هذا المعهد والسبب أنه نظيف جدا وأغلبية العاملين محترفين في مجال المساج وأيضا تصميم المكان جميل وهاديء يجعلك تسترخي لأبعد الحدود وتحلق في السماء

اليوم الثالث

قضاء وقت في فندقك ، والسباحة والاستجمام على الشاطيء ، سأعرض بعضا من الفنادق المميزة والتي تمتاز بحمام سباحة رائع وكبير وأيضا خدمات متنوعة ، فندق المارينا وذكرت سالفا مجمع المارينا وأن عليك زيارة هذا المجمع ،فندق المارينا هو بجانب مجمع المارينا في السالمية ويحتوي على مسبح كبير ومناسب جدا للأطفال والكبار ، من أجمل الفنادق وأكثرها قربا الى قلبي ، تستطيع الحجز وأخذ معلومات وفيرة عن فندق المارينا من خلال موقع بوكنج

فندق الجميرا ، شخصيا لم أذهب لهذا الفندق ولكن حسب ما سمعت أنه من أفضل وأجمل الفنادق في الكويت ويحتوي أيضا على مسبح كبير

فندق موفنبيك البدع ، وما يميز هذا الفندق بجانب المسابح التي يحتويها والكبيرة أنه يضم سلسلة كبيرة من المطاعم والمقاهي ، وبالفعل هذا الفندق حاصل على اعجاب الكثير من الناس ، ويتميز بجودة خدماته

فندق الريجنسي أيضا يعتبر من الفنادق المميزة ذو اطلالة بحرية رائعه

فندق سيمفوني ستايل ، غرف هذا النفدق جميلة وتتميز بتصميم آسر خلاب يخطف الأبصار ، كان اسم الفندق في السابق ميسوني وتغير اسمه الى فندق سيمفوني ستيل وبجانب الفندق هناك مجمع صغير يعرف باسم مجمع سيمفوني ستايل ، حمام السباحة في هذا الفندق معلق في الدور الثاني مما يجعلك تستمتع بالمكان وبأشعة الشمس والاطلالة الجميلة على البحر

ويحتوى الفندق على أضخم سبا في الكويت وهو السبا العالمي سكس سنس ، يقدك جلسات مساج متكاملة

حان الوقت للذهاب الى السينما ومشاهدة فلم جميل ، في الكويت هناك العديد من السنمات في أماكن متفرقة ، وداخل أغلب المجمعات ستجد هناك سينما ، وكونك قاريء لمدونتي سأوفر عليك الوقت وأنصحك بالذهاب الى مجمع 360 لأنه يحتوي على سينما جميلة ورائعة ، وكما يقول المثل عصفورين بحجر واحد ، تشاهد هذا المجمع الجميل وتتمشى في أروقة المجمع وتتناول بعضا من الآيس كريم ، وبعدها الذهاب ومشاهدة فلم في سنما سينيسكيب في مجمع 360

اليوم الرابع

هذا اليوم هو يوم القهوة ، اذا كنت من محبين القهوة عليك اذا الذهاب الى منطقة الشويخ الصناعية ، تحديدا مجمع ميار في الشويخ ، مجمع جميل يحتوي على مقاهي وكافيهات ، في منطقة الشويخ الصناعية ستشاهد مجموعة من المقاهي الراقية ، اختار المكان الأنسب لك واستمتع بشرب القهوة وقضاء وقت ممتع

أيضا هناك سيتي سنتر لشراء احتياجاتك الغذائية وغيرها من الامور الاستهلاكية مثل الماء والعصائر حتى توفر عليك ، لا داعي لشراء الماء من الفندق والعصائر تكون في الفنادق بأسعار مبالغ فيها

في نفس المنطقة هناك محل الفارس للمجوهرات ، في حالة أنك تريد شراء هدية أو صوغة ، محل الفارس للمجوهرات يعتبر أحد أفضل محلات المجوهرات في الكويت وهناك أيضا محلات الورد في نفس المنطقة

بعد أن تقضي وقت ممتع في منطقة الشويخ الصناعية ، توجه الى سوق المباركية في الكويت ، وهذا المكان عليك الذهاب اليه لأنه يعتبر من المعالم والأماكن الجميلة في الكويت وهناك أيضا مكان يعرف ب المباركية سومو ، أكتب فقط في خرائط الجوجل المباركية سومو ، مكان يحتوي على مجموعه كبيرة من المقاهي الجميلة والتي تتنافس في تقديم أفضل القهوة

تستطيع أيضا شراء بعضا من الهدايا والتذكارات في سوق المباركية ، والاستمتاع بتذوق وجبات طعام لذيذة

هناك أيضا محل جميل في مجمع سيمفوني ستيل في السالمية بجانب فندق سيمفوني ستيل وهو محل عبودكا ويعتبر عبودكا من أشهر شخصيات التواصل الاجتماعي في الكويت وفي الخليج ، محل عبودكا يضم تشكيلة لا بأس بها من أدوات خاصة للرحلات وأدوات خاصة للرجال بشكل خاص بالاضافة الى هبات ومنتجات فريدة ومميزة

وأنت في الشويخ الصناعية لا تنسى أن تذهب أيضا الي محل مختص بالهدايا والفناتق والمنتجات المميزة ويعرف باسم وورلد روكيت ، المحل في الشويخ الصناعية مقابل مجمع الميار كومبلكس

في نهاية اليوم تستطيع الذهاب الى سوق شرق ، كل ماعليك فعله هو أن تكتب سوق شرق في خرائط الجوجل ، مجمع تجاري قديم في الكويت ويقع مباشرة على البحر ، أجواء رائعه في هذا المجمع وتوجد داخل المجع سينما أيضا تابعه لمجموعة سينيسكيب للسينما

واذا تريد خيار آخر ولا يكلفك شيئا ، الذهاب الى أبراج الكويت والتمشي على الشاطيء ، ستشاهد أيضا هناك عربات صغيرة مختصة لبيع الآيس كريم لا مانع من تناول بعضا من الآيس كريم والاستمتاع بمشاهدة البحر وسماع صوت الأمواح واستنشاق الهواء العليل

اليوم الخامس

هناك اختيارات كثيرة وسأبدأ في مجمع ديسكفري مول ، مكان خاص جدا للأطفال ، اذا كنت بصحبة عائلتك والأطفال بالفعل عليك الذهاب الى هذا المكان ، أطفال سيصبحون في غاية السعادة وسيستمتعون في ممارسة أنشطة مختلفة منها الطبخ وتناول الآيس كريم واللعب في الألعاب الجميلة والحديثة ، داخل المجمع محل ألعاب شهير حيث يجتمع الأطفال ويلعبون ويمرحون في مكان مغلق مكيف يحتوي على ألعاب كثيرة والجميل في الأمر أنه فقط عليك أن تدفع مره واحد وهي تذكرة دخول وبعدها تستطيع أن تترك الأطفال ليلعبون بكل حرية وسعر الدخول 5 دنانير للشخص الواحد ولمدة غير محدودة طوال اليوم

مجمع البروميناد في حولي يعتبر مجمع حديث نوعا ما ، وأيضا هناك ألعاب خاصة للأطفال وأماكن خاصة للطفل داخل المجمع بالاضافة الى محلات أحذية ومحلات رياضية ، ويوجد أيضا مركز سلطان وهو عبارة عن سوبر ماركت راقي

مركز جابر الأحمد الثقافي ، يحتوي على نافورة مميزة وحولها مجموعة من المطاعم والمقاهي

لحجز التذاكر الخاصة بالحفلات والعروضات اذهب الى موقع مركز جابر الأحمد الثقافي

حاولت قدر الامكان أن أضع لك الأماكن والأشياء التي يجب عليك فعلها في خمسة أيام ولكن بالطبع لك حرية الاختيار