عندما

عندما تحزنين

تعلم أنني سأكون دائما الى جانبك كما تعلم أنني أكترث لأمرك فلا داعي لأن تخفي حزنك فسعادتك غايتي ، ومهما كان السبب في حزنك لن أتركك حزينا وسأفع المستحيل لأكون السب في انتشالك من قاع الحزن بكل ما أملك من قوة فأنفاسي لن تتوقف طالما أنت موجود.

كثيرة هي الأشياء التي تحزننا اذا سمحنا لها بذلك. وحتى لو سمحت أنت بالحزن أن يدق بابك لن أسمح لأي شيء بأن يعكر صفو حياتك .

هذه الدنيا هناك دائما أناس سعيدون وأناس في قمة السعادة وأناس لا يعرفون كيف يكونون سعداء وما أحببته فيك أنك أنت سبب سعادتي فلن أسمح بأي شيء أن يؤثر على سعادتك .

أرجوكي أن تسمحي لي بأن أرسم ملامح الفرح على وجهك واداعب أطرافك بصمتي وسكوني وأترك نفسي لتغوص في أعماقك وتواسي مكامن الحزن وأسبابه في قلبك

عندما تفرحين

هذا أكثر شيء يسعدني، كل لحظة فرح تمر عليك هي بمثابة دعوة لي لمعايشة الحياة بسعادة ، فيجب أن تعلم أنني مرتبط بك بكل جوارحي وأي يسعدك بالتأكيد سيسعدني ولكن أتمنى أن أكون أنا سبب سعادتك وحتى لو كان هناك سبب آخر المهم أنك سعيدة.

أسعد لأجلك عندما تكونين سعيدة فما أجمل الحياة بقربك بحلاوتها ومرورتها ، ولا تتخيلين كم تعنيلي ابتسامتك التي ترتسم على شفاهك

ولكن عندما تبحثين عن الأسباب التي تجعلك سعيدة أتمنى أن أكون أحد هذه الأسباب، معظم الأشياء والمشاعر تبدأ كبيرة وتنتهي صغيرة الا حبك في قلبي فبدأ صغيرا وانتهى كبيرا لدرجة أن قلبي لم يعد يستطيع حمل مشاعري اتجاهك.

اللحظات الحميلة لا تتكرر فآمل أن تعيشي هذه اللحظات وتستغلي كل لحظة سعيدة في حياتك لأنك دائما وأبدا تستحقين الأجمل

عندما تعطين ولا تحصلين على مقابل

هكذا هي الحياة أحيانا تجعلنا نمر في تجارب لنختبرها ونعاينها ونخرج بالعظة والأحكام ، العطاء دون مقابل والعطاء بشكل كبير يجعلنا نندم لأننا أعطينا ولم نحصل على مقابل ولكن يا حبيبتي هذا بسبب أننا قمنت بعطاء مشروط ، أعطينا وفي نفس الوقت ننتظر رد الجميل وننتظر المقابل ، لهذا السبب أنت حزينة وتشعرين أن هناك اناس لا يستحقون وفي الواقع هذه طبيعة الحال هناك اناس يقدرون ما تقومين به وآخرون لا يهمهم كيف وكم كان عطاؤك كبيرا

تعلمي أن تعطي دون انتظار مقابل ، تعلمي أن تحبي دون أن تنتظرين الحب في المقابل ، لأنك تعطين هذا يعني أنك مصدر ينشر الحب والسعادة والرحمة فهذا المصدر لا يحتاج الا من يعلمه أنه مهم وأن الآخرين يحتاجون اليه ، أنت تعطين لأنك تكونين جميلة حينما تساعدين الآخرين وعندما لا تحصلين على شيء في المقابل لا يعني أن الدنيا ونواميس الكون نست مبادرتك في العطاء وأهميتك في حياة أشخاص كثر على وجه الأرض بل ستحصلين على مقابل حتى لو لم يكن من نفس الشخص فالدنيا ستبحث عن طريقة لتعطيك وتسعدك على ما تقومين به من خدمة الآخرين .

كل ما يهم الآن يا حبيبتي هو أن تستمري في العطاء

عندما تقاتلين بشراسة من أجل المال أو الشهرة

لا تحتاج الحياة الى كل هذا الجهد من أجل الحصول على متع تظنين في البداية أنها نعمة وقد تكون وبالا على أصحابها ان لم يحسنو التصرف، ويقول الله عزوجل - الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا . ولكن ان احسنا التصرف بالمال وعرفنا كيف ننفقه وعلى من ننفقه وبأي شيء ننفقه ، كل شيء في الدنيا يا أجمل من ملكت قلبي وأسرت نفسي له تبعيات والحصول عليه يعني زياده هذه التبعيات ، فلا تبحثين عن تبعيات لأشياء قد تكونين في غنى عنها فأنت كمن يسير في طريق مجهول لا يعرف نهايته ان كنت لم تحسبي تبعيات المال والشهرة. ولا أمنعك ولا أنصحك أصلا بعدم السعي واء المال والشهرة ان كان هذا الشيء تريدينه بقوة بل كل ما أقوله لك أن تتريثي قليلا ولا داعي بأن تجعلي كل حياتك تدور حول محور البحث عن تكدس الأموال وتحقيق الشهرة وتذكري أن من يحبك بسبب المال سيذهب مع ذهاب المال ومن يكون بجانبك بسبب شهرتك سيتلاشى مع ذبول شهرتك فلاشيء دائم غير وجه الله وليس هناك أصدق من حب نابع من القلب سببه أنت فقط .

عندما تفقدين شخص عزيز على قلبك

من حقك أن تحزني بشرط أن لا يطول حزنك كثيرا على فراق شخصا وان كان عزيزا عليك ، هل تعلمين لماذا ؟

لأن هذا الشخص لو أعيد احياؤه لن يسره أن يراك حزينه عليه لفترة طويلة ، بالتأكيد لو أن هذا الشخص يحبك سيحب أن يراك سعيدة دائما ومبتهجة فلا تعكري صفو من مات ورحل وتركك في هذه الدنيا لأنه مازالت هناك بقايا من أفكاره وآماله ومشاعره في قلبك وطول الحزن والاكتئاب سيقضي على كل ما تركه من أجلك

لا أريد أبدا أن أراك حزينة حتى لو فقدتي شخصا عزيزا لأن الناس والأشخاص مصيرهم الرحيل فمن قال لك أن الدنيا بقاء وخلود بل هي مجرد طريق نعبر اليه الى حياة الخلود ، وأقول الكلام هذا لنفسي فعلى الرغم من أنني احبك حبا جما الى أنني مستعد في أي لحظة لفقدانك ولا أريد أن تفهميني غلط قبل أن اوضح ما يدور في ذهني .

لأنك لست مجرد كيان مادي ملموس بالنسبة لي ، فأنت عبارة عن جسد وروح ونفس ، فقدان الجسد مصيبة خصوصا لو كان هذا الشخص عزيزا عليك ولكن ستبقى روحه بما تحملها من مشاعر وأفكار مزروعه داخلي ، أحرص على الاهتمام بها كل يوم وتذكر الأشياء الجميلة التي كانت بيننا ، وكل فكرة قلتيها يوما ما أحرص أن تبقى بين طياتي وبهذه الطريقة سأحصل عليك طول عمري وسأظل أبقيك في قلبي ما دامت نبضات قلبي مستمرة.

عندما ترحلين بعيدا عني

الرحيل غالبا ما يترك ألما موجعا خصوصا بعد فترة ، فوجع الرحيل يؤلمني وقد لا أشعر به في لحظة قوعه ولكن مع الأيام يزداد وجع الرحيل ليصبح أكثر بأسا، من المؤكد أنني فعلت شيء يضايقك أو كان هناك سببا دفعك للرحيل عني ، أو قد أكون أنا من دفعك للرحيل نتيجة طيشي وتهوري وعدم ادراكي لأهمية وجودك في حياتي 

أريدك أن تعلمي أنني أحببت من كل قلبي وأني متفهم لكل شيء قبل أن تقولينه فلا أحتاج لمبررات فالرحيل لا يحتاج لمبررات لأنها لن تخفف من شدة ألم الفراق.

كل ما يهمني أن تكوني سعيدة سواء كنت أنا من دفعك للرحيل أو كانت لديك أسبابك التي تظنين أنها مقنعه ، وكل الامور التي بيننا كانت ولازالت من أعظم الهبات التي أشكر الله كل يوم عليها

ولكن عندما ترحلين عني لا أريدك أن تتذكريني بسوء لأنك من أجمل نساء الأرض كيف لا وقلبي أحبك وعيني استأنست برؤيتك كل يوم أراك بها، وسأحاول وأعلم أنني أستطيع التغلب على الفراق .

فقط يا امرأة كانت وستظل في قلبي شيء يختصر كل الأشياء الجميلة. كوني سعيدة بقرارك.

عندما تشعرين أن الدنيا ضاقت بك

كل شيء يبدوا صغيرا لو أنك أردت أن يكون صغيرا فمثلا أنا أرى الأشياء كما أريد أنا أراها وليس كما تريد أن تكون ، شعورك بعد مرور وقت عليه ، أيام أو أشهر سيتغير وستشعرين أنك ندمانه على كل لحظة حزنتي بها وشعرتي أن الدنيا تضيق بك.

خلقت لتوني سببا في شيء ما ، خلقت لتكوني أملا على الأقل بالنسبة لي ، أملا يعطيني الحافز ، هناك سر أريد أن أقوله لك أنت السبب الذي يجعلني أصحى مبكرا في كل يوم لأنني لا أريد أن يأخذني حتى النوم منك فأنا أريد أن أقضي وقت أكثر ولا أسمح بأن يأخذني الوقت منك، كيف تضيق الدنيا بك وأنت سبب اتساعها على الأقل بالنسبة

كلما تشعرين أن الدنيا بدأت تضيق بك ، تذكري أن السبب في بقاء الكون ساكنا في نظري ، لا تتركي لأي شيء بأن يحد من طموحاتك وآمالك في الحياة وان ضاقت بك الدنيا أعلم أنك قادرة على صناعة عالم آخر يتسع لشغفك ومحبتك وطموحاتك وآمالك ، فخذي حقك  من الدنيا والحياة حتى لو كان بالقوة ، فلك الحق أن تكوني هنا في هذا الوقت وفي هذا المكان لتقولي للعالم كله أنك قادرة على العطاء قادرة أن تكوني كما أنت قادرة أن لا تسمحي للدنيا بأن تشعرك بلحظات ضيق قادرة أن تكوني سببا في وجود الحب قادرة أن تحتوي مشاعر الحزن والضيق وتهشميها بين أضلعك وتحوليها الى مشاعر فرح لا تتسع الدنيا لأشخاص يستسلمون لها ويسايرونها بل الدنيا خلقت لمن يستطيع أن يغيرها ويبث روح الأمل فيها

الآن قومي وانهضي وانثري مالديك للعالم واثبتي أنك قادرة وفي كل وقت أنت قادرة على صناعة عالم آخر يخضع لقوانينك أنت ولطقوسك أنت .

عندما تحتفلين بعيد ميلادك

كل عام وأجل وأرق أنعم امرأة عرفتها في حياتي ، أتمنى لك عمرا مديدا مليء بالفرح والسرور ، تستحقين دائما الأفضل و الأجمل يا من ملكت قلبي برقتها ، أيام العمر تمضي بقربك كأنها لحظات ، واللحظات معك لا يسعني ادراكها قبل أن تنتهي ، كل شيء معك جميل ، والأن في هذا الوقت بدأت التهاني تنهال عليك من أخواتك وصديقاتك ، والهدايا بدأت تسلك الطريق متجهة الى ديارك ، اسمحي لي بأن اهديك عمري متجسدا في هذا الوردة التي لا تموت ، اخترت وردة حمراء داكنة اللون ، وردة 

تم اقتطافها خصيصا لك ، هذه الوردة لا تموت طالما هي بقربك تعكس مشاعري اتجاهك  

عندما تتضايقين مني

ليس هناك انسانا كاملا  ورغم هذا أنت تتقبليني كما أنا وفي المقابل أحببتك كما انت ، الأخطاء واردة وصدقيني آخر شيء افكر فيه هو أن اسبب لك الضيقة والحزن ،  واذا لم أكن سببا لسعادتج فلاداعي لوجودي في حياتك ، فأنت دوما سبب سعادتي وكل  شيء جميل يحدث لي سببه وجودك في حياتي .  أريد أن اكون لك كل شيء وأن تسامحيني اذا أخطأت بحقك وقبل كل هذا عليك أن تعلمي أنه مهما كان الخطأ فهو خطأ غير مقصود. لا يمكن أن اخطيء في حق نفسي لأنك أنت نفسي ، ولم أعتبر لحظة أننا كيان منفصل، فأنت جزء مني . والأيام ستثبت لك كم أحبك. فقط لا تتضايقي مني لأني لا أملك غير ابتسامتك التي تضيء العالم بأسره 

عندما أرى ابتسامتك

ابتسامتك… تجعلني أشعر وكأنني املك الدنيا ومافيها بكل مافيها، البريق الذي في عينيك المرافق لابتسامتك يأخذني الى عالم جميل كعالم ألس في بلاد العجائب، عالم تتلاشى فيه الأحزان ، والغير ممكن يصبح ممكن ، ولايخضع لقوانين الطبيعة ، فالجاذبية معدومة ، وكلمة حزن خارج القاموس ، وابتسماتك بمثابة تذكرة الى هذا العالم.

عندما تكوني كما أنت

هذه المرأة التي أحببتها بكل مافيها 

ابتسامتها

رقة شفاتها

عذوبة كلامها

اصرارها على النجاح

دقة ملاحظتها

احساسها عندما اداعب يديها

 ققط كوني كما أنت ولاتتركي مجالا لأحد أو للدنيا بأن يغيرك ويسرق منك أجمل ما أنت عليه

عندما تعشقين

عشقك لا تشعرين بتفاصيله الا عندما يقول لك من تعشقينه كيف هو عشقك 

تشعرين به في قلبك ، يدق أطرافك ويغزوا كل مشاعرك 

هذا العشق الذي في قلبك يأسرني ، يكاد يجعلني أختنق فالجأ الى استنشاق هواءك ، عندما اشعر به في قلبي فهو يتجسد لي بأبعاده الثلاثية وأكاد ألمسه في كل ليلة ، ما أجمل الاحساس عندما يتملكني ويطاردني، احساسك يجعلني كيانا آخر ، وكأنني في عالم لا يعرف طريقا غير حدودك ولا مجالا غير كحل عينيك. فعشقك قادر على احياء موات القلوب ودق أجراس السلام حول العالم.